جامعة حفر الباطن

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين حمدا يوافي نعمه ويكافئ مزيده ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

بداية، يسعدني أن أرحب بزوار وزائرات الموقع الإلكتروني لكلية الآداب بجامعة حفر الباطن وبمنسوبي ومنسوبات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والطالبات، والذى يمكنكم من خلاله التعرف على طبيعة كلية الآداب و رؤيتها ورسالتها وأهدافها وبرامجها. 

تعد كلية الآداب من أكبر كليات جامعة حفرالباطن من حيث عدد الملتحقين  للدراسة بها وتحتوى الكلية على خمسة  أقسام أكاديمية وهي : قسم  الدراسات الإسلامية، قسم اللغة العربية، قسم اللغة الإنجليزية وقسم الخدمة الاجتماعية والتي تمنح الطالب والطالبة درجة بكالوريوس الآداب، وقسم الدراسات الاجتماعية وهو برنامج مساند لا يمنح درجة البكالوريوس.

  ونرى أن أهم أهداف الكلية الحفاظ على هويتنا ولغتنا العربية وتراثنا الإسلامي، و تحقيق مخرجات تعليمية تشارك في دفع عجلة التنمية بكل جوانبها في المملكة العربية السعودية ، ولذا نحن مستمرون في تقديم إسهامات الكلية في خدمة المجتمع بجوانبه المختلفة.

 وبما ان المورد الرئيسي للكلية هو أعضاء هيئة التدريس ، والطلاب والطالبات ، فنحن نعمل في دأب لتحقيق أعلى مستوى لتطويرهم وتحفيزهم، حتى ننجح في تخريج  فئات تعليمية تشبع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وحتى نضمن للخريج من الكلية اكتساب مهارات تمكنه من التأقلم مع المستجدات من حوله.

ويجري العمل على  تطوير البرامج التعليمية بما يتناسب مع المعايير الوطنية والعالمية ، وتحقيق الاعتماد الأكاديمي الذي  يحقق التميز محليا وعالميا.

 وتسعى الكلية لرفع مستوى مخرجاتها وتحقيق أهدافها ورسالتها ورؤيتها المنبثقة من رؤية ورسالة جامعة حفر الباطن. 

                                    

نسعد بالتواصل معنا لتلقي مقتراحاتكم.

د. عبداللة  بن عبدالرحمن الهريش


مكتبة الملفات